تنظيم ورشات عمل لإعداد مشروع أمر البيانات المفتوحة

تنظيم ورشات عمل لإعداد مشروع أمر البيانات المفتوحة

في إطار تنفيذ خطة العمل الوطنية الخاصة بالبيانات المفتوحة وبالتعاون مع البنك الدولي، تم تنظيم ورشات عمل لإعداد مشروع أمر خاص بالبيانات المفتوحة بالمدرسة الوطنية للإدارة خلال الفترة الممتدة من 28 ماي إلى غاية 01 جوان 2018.
21/06/2018

في إطار تنفيذ خطة العمل الوطنية الخاصة بالبيانات المفتوحة وبالتعاون مع البنك الدولي، تم تنظيم ورشات عمل لإعداد مشروع أمر خاص بالبيانات المفتوحة بالمدرسة الوطنية للإدارة خلال الفترة الممتدة من 28 ماي إلى غاية 01 جوان 2018. وقد كانت ورشات العمل موجهة إلى مختلف الاطراف المتدخلة في هذا المجال من هياكل عمومية وممثلين للمجتمع المدني وتمّ خلالها دراسة ومناقشة محتوى وشكل وتفاصيل متعلقة بهذا الامر وكذلك التطرق إلى عديد النقاط المتعلقة بالفصول التي سيتضمنها هذا النص على غرار أنموذج الحوكمة للاشراف على برنامج البيانات المفتوحة وتنفيذه، ورخصة البيانات المفتوحة، وواجبات الهياكل العمومية، وجودة البيانات العمومية وتوصيفها ونشرها، ومتابعة وتقييم مدى انخراط الهياكل العمومية في هذا التمشي.

مع الإشارة إلى أن تنظيم هذه الورشات جاء مكمّلا لورشتي العمل اللتين تم تنظيمهما يومي 05 06 أفريل 2018 قصد توعية وتحسيس وإشراك مختلف الاطراف المتدخلة في مجال البيانات المفتوحة.

وفيما يلي روابط أخرى لمزيد الإطلاع :

العودة إلى قائمة الأخبار